ريفيو سا-ما – أميرة النيل

Jun 28, 2021

مشهد مهيب، كل أهل مصر بلا استثناء يندفعون نحو القصر الملكي، حيث اجتمعوا للاحتفال السنوي الكبير الذي يلم شملهم كل عام وهوعيد "أميرة النيل"، وبحضور الملك، الفرعون العظيم صاحب البصيرة، وزوجته، وهو  الحدث الذي يعبر فيه الشعب المصري عن امتنانه لفيضان النيل كل عام.

فتدين الحضارة المصرية للنيل بالكثير من الفضل، فهو مصدر الخير والنماء، على ضفافه وجدت الحياة، وبعنفوان سريانه شُكِل وخُطِط أرض مصر، وعلى انتظام توقيتاته نمت أرض المحروسة.

وفي تلك السنة حضر الشعب أجمع كباره وأطفاله، بحضور الملك المُبجل وزوجته، وبدأت الاحتفالية في أجواءٍ مهيبة، يسير فيها أفراد الوطن الواحد ليشاهدوا المشهد الأعظم بالنسبة لهم كل عام، وهي لحظة إلقاء إحدى الفتيات في نهر النيل حتى يستمر في التدفق. و يعطي على اثرها القصر الكثير من العطايا للشعب نيابة عن النيل، دليلا على رضائه.

ورغم أن السعادة طغت على كل الحاضرين، إلا أن الصغيرة "سا-ما" بطلة رواية "أميرة النيل" للكاتبة إيوان زهير، غلبت على وجهها ملامح الحزن والدهشة وقد أخذت تتسائل لماذا تكسو ملامح الحزن وجه تلك الفتاة التي سوف يتم إلقاءها رغم أنها ستنال شرفًا عظيمًا، وستصبح خالدة كالنيل؟
أسئلة كثيرة كانت تدور في عقل "سا-ما" قبل أن يقطع حبل أفكارها الأميرالصغير،ان-ما، ابن الفرعون العظيم، والذي أبهرها بقدرته على استخدام السحر قبل أن يقدم لها وردة اللوتس الفرعونية لتنشأ بينهما قصة حب ستنمو مع الوقت.

ولكن هل تعتقد أن تكون "سا-ما" نفسها أميرة النيل في يوم من الأيام؟ أم سينقذها القدروتتوقف الأضحيات الى الأبد؟ وهل ستستمر علاقتها بـ "إن-ما" الأمير الشاب؟
رواية بسيطة، شيقة، وممتعة وتدور في الحقبة الفرعونية المليئة بالتفاصيل المثيرة، وقد استطاعت الكاتبة إيوان زهير أن تستعرض تفاصيلها برشاقة ودقة كبيرتين بلغة سلسة جدًا تناسب الأطفال بأعمارهم الصغيرة، وتصلح لأن تكون قصة قبل النوم التي يرويها الآباء والأمهات لأبنائهم.

Last modified: Jun 28, 2021

Related Posts

Comments

  • الصوت اللامع

    17 Apr 2017

    http://www.conan-anime.com/t46623p200-topic?highlight=%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%87%D9%88 ردي المفصل عن الرواية قبل مدة من الزمن .. وفعلا رواية بهابيهو تحفة روائية مميزة .. لا تفوت .. :) .. بارك الله في كاتبتها .. ووفقها لكل ما فيه خير وصلاح هذه الأمة .. الصوت اللامع ~

  • عائشة الشموتي

    22 Apr 2017

    الرواية أجمل مما كنت أتخيل .. واستفدت منها حاجات كتير .. وبأسلوبك الرائع والجميل حسيت أني عايشة في الأحداث وكأنها قدامي ..:) ربنا يبارك فيكي ويسعدك ويوفقك يا حبوبة .. متحمسة لروايتك الجاية ..❤️

Add Review