ريفيو لقمة هنية

Dec 12, 2021

دليلك لصحة أفضل

أنت ما تأكله.. أسبق لك أن فكرت فيما تعنيه هذه الجملة؟
هل جربت من قبل أن تحظى بأخصائي تغذية معك بشكل مستمر؟
إليك أهم مرشد في عالم التغذية العلاجية يمكنك أن تقتنيه ليكون طبيبك الدائم ... كتاب لقمة هنية يقدم لك جولة ممتعة في عيادات أخصائي التغذية، وفيه تجد إجابة لكثير من الأسئلة التي قد تخطر في بالك عن جسمك وما يحتاجه من الطعام، حيث يجعلك تفهم طبيعة عمل أجهزة جسمك المختلفة وكيف يؤثر عليها نوعيات الطعام الذي نتناوله. هيكلة وديناميكية جسم الأنثى تختلف عن جسم الرجل وبالتالي التغذية المناسبة لكل منهما حيث تتأثر أجهزة جسم المرأة بهرموناتها الأنثوية كما إن مع هناك بعض الاختلافات الخاصة بالمرأة في فترة المراهقة، والبلوغ والحمل والرضاعة. وبرغم الاختلافات إلا أن أغلب المعلومات في الكتاب تناسب المرأة والرجل معا حيث يتشاركان في طريقة عمل أجهزة أجسامهما بشكل كبير.
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء فيبدأ معك الرحلة من البداية ليعطيك نبذة بسيطة عن أهمية الطعام وكيفية تشكيله لتاريخ الإنسانية، وكذلك المغزى وراء طريقة تناول الطعام التي تفاوتت بين الشعوب والقبائل. كما يفيدك بالنسب التي يجب أن تمد جسمك بها من مجموعات الطعام الثلاثة، وستراه يعيد تشكيل بعض الأفكار الخاطئة ظنا منك أن الابتعاد عنها مفيدا، مثل فكرة تجنب أكل الدهون أو الكربوهيدرات ونوعيات معينة من الأطعمة مثل الجلوتين واللاكتوز وغيرهم. كما يشرح العلاقة بين الغدة الدرقية والوزن والصحة. يناقش الكتاب في هذا الجزء أهمية النوم والاسترخاء والرياضة والنشاط البدني ودورهم الهام في التحكم في الوزن والصحة.
ويتناول الكتاب في الجزء الثاني الطريق للوزن المناسب من خلال مناقشة سيكولوجية تناول الطعام وتعريف مصطلح الوزن المثالي والخطوات اللازمة للوصول لهدفك.
ويعرض لك الكتاب في الجزء الثالث العديد من الموضوعات المتنوعة الهامة المرتبطة بالتغذية مثل بعض أنظمة الدايت التي نسمع عنها طوال العقود الماضية والمناعة والمكملات الغذائية والرياضية والأطعمة المخمرة وقراءة ملصقات الأطعمة وفهمها وأسباب عدم النزول في الوزن. التغذية العلاجية الإكلينيكية لا تقتصر على التخلص من السمنة، ولكنها تشمل كيفية علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية من خلال نظام غذائي متوازن يصلح لكل شخص على حدة.  
إليك كتاب لقمة هنية الصادر حديثا لأخصائية التغذية العلاجية والإكلينيكية د. مها خليفة.. نتمنى لكم قراءة ممتعة واستفادة حقيقية وحياة أفضل.
 

Last modified: Dec 12, 2021

Related Posts

Comments

Add Review