كيف وصلت بصفحتي إلى ١٧٠ ألف متابع؟ ١٠ نصائح!

Sep 05, 2022

١) إضافة محتوى يومي
يوميا أقوم بإضافة محتوى لصفحتي، يوميا أكتب من ٢ إلى ٤ بوستات حول الموضوعات التي تهم متابعي صفحتي، بشكل رئيسي: الكتب، السينما، ريادة الأعمال.
اختار الأوقات التي تجذب انتباه المتابعين. صباحا، نصف اليوم، بعد انتهاء يوم العمل مباشرة.
 
٢) التفاعل المستمر مع المتابعين
أقوم بالرد على كل رسالة، أقوم بالرد على كل تعليق، كل شخص أخذ من وقته للتفاعل مع صفحتي، أقدم له شكر وتقدير وامتنان قويين، هذا يخلص رابطة خاصة مع المتابعين، الذين يستمرون في متابعة الصفحة لمجرد احساسهم أن الصفحة وصاحبها يهتمون بهم ويقدرون متابعتهم.
 
٣) إضافة إعلانات مدفوعة
بجانب التفاعل الأورجانيك، مهم جدا الانفاق على صفحتك من أجل الوصول لشرائح أوسع من المتابعين، شهريا أضع ميزانية (قليلة أو كثيرة حسب دخلي الشهر، لكني ألتزم دائما بالإنفاق على صفحتي كنوع من الاستثمار) لاستهداف المزيد من المتابعين، وللترويج للمنشورات تهمني وتخلق قيمة حقيقية للصفحة، مثل طلبات الكتب، والدعاية للأحداث وحفلات التوقيع، والتعريف بأحدث الأخبار والمنتجات الثقافية الخاصة بي.
 
٤) طلب المساعدة من المؤثرين
أتبادل طول الوقت البوستات والمنشورات الخاصة بي مع الأصدقاء من المؤثرين، أطلب بأدب منهم مشاركة تلك البوستات (طالما هي متعلقة بمواضيع صفحاتهم، وتهم متابعيهم)، ذلك ساعد للغاية في بناء قاعدة المتابعين الخاصة بي في وقت قصير. وخصوصا عبر الأصدقاء الكتاب والأدباء والإعلاميين ورواد الأعمال الذين يشرفوني بمشاركة منشوراتي ومقاطع الفيديو الخاصة بي.. الخ.
 
٥) هدايا ومحفزات للمتابعين
طوال الوقت أقدم هدايا للمتابعين، نسخ مجانية من الكتب، نسخ موقعة بالإهداء للمتابعين، ذلك يبني صلات قوية مع المتابعين، ويحفزهم على التفاعل ويزد من ولائهم للبراند الشخصي الخاص بي وبكتبي، ويساعد لاحقا على اقتنائهم لكتبي الأخرى وتوصيتهم لآخرين لشرائها واقتنائها.
 
٦) لمسة احترافية
أهتم طول الوقت بعمل Photo Sessions واستخدام صور احترافية، والتعامل مع ستوديوهات لتصوير بعض الفيديوهات المهمة، وعدم استخدام أي صورة في البروفايل أو الغلاف إلا بعد أن يتم تصميمها بعناية على برامج التصميم مثل فوتوشوب. من المهم جدا الاهتمام بمستوى الجودة التي تظهر به صفحتك والبراند الخاص بك.
 
٧) التواصل مع الصحافة والاعلام
خلال السبع سنوات الماضية كونت شبكة واسعة من العلاقات مع الصحفيين والإعلاميين والمعدين، وبمجرد أن أقوم بإطلاق أي كتاب أو حدث أو حفل توقيع أو بمجرد حصولي على جائزة أو تكريم، إما يقوم الصحفيين بالتواصل معي لدعوتي للبرامج وللكتابة عن هذا الحدث أو ذاك في الصحافة، أو أقوم بإرسال هذا المحتوى لشبكتي الإعلامية التي تتولي الدعاية والترويج لها بدون أي مقابل.
 
٨) مساعدة آلية
أستخدم بعض الHacks الذكية، مثل الرد الألى على رسائل الوتساب، والتي أضع فيها أحيانا رابط صفحتي الشخصية، أو رابط موقعي الإلكتروني، أو رابط البودكاست الخص بي، يوميا تصل هذه الرسالة الإلكترونية الآلية لما يقارب من ٥٠ شخص على الأقل، مما يزيد من المتابعين لصفحتي ولل Digital Assets الخاصة بي أوتوماتيكيا بدون جهد أو تكلفة.
 
٩) استخدام نشرة بريدية
أقوم طول الوقت بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالقراء والمتابعين والمتفاعلين مع الأحداث الخاصة بي، وأقوم بإرسال نشرة بريدية Newsletter شهرية إليهم بأحدث أخباري، وأحدث المحتوى الذي قمت باصداره، وأحدث كتبي، والأحداث التي سأشارك فيها لاحقا. أستخدم أدوات مجانية تتيح لي تتبع تفاعل المتابعين مع النشرة مثل Mailchimp و Benchmark.
 
١٠) التفاعل في العالم الحقيقي
كثيرا أثناء التواجد في أي مناسبات رسمية أو اجتماعية يتم سؤالي عن عنوان صفحتي، وأكون سعيد جدا وممتن للأخرين عندما أعطيهم رابط صفحتي ويقوموا بالمتابعة. التفاعل في الحياة الاجتماعية، والظهور وسط المتابعين بشخصك شيئ لا يقل أهمية عن التواجد الفعال على وسائل التواصل الاجتماع.
 

Related Posts

Comments

  • Admin

    14 Sep 2022

    gay ruleete chat snap chat gay solo <a href="https://free-gay-sex-chat.com/">gay priesy chat </a>

  • Admin

    16 Sep 2022

    free asain chat lines gay <a href=https://chatcongays.com>avenue-chat gay onlice</a> free asian chat lines gay

Add Review