Huda Al-Hassani

Huda Al-Hassani

ولدت هدى الحساني في شتاء السادس عشر من كانون الثاني (1983) في مدينة النخيل, البصرة, عراق. كونها الأصغر بين إخوانها و أخواتها من أم و أب واحد, حظيت بكل الحب و الرعاية و الإهتمام من كل أفراد عائلتها. كانت الثقافة, الأدب و الفن تعنى بإهتمام العائلة و لقد كانت شيء أساسي في نشأتها. لذلك بعد حصولها على شهادة البكاليريوس من قسم اللغة الإنكليزية\كلية الآداب\جامعة البصرة\البصرة\العراق (2004), هدى أكملت دراسة الماجستير في الأدب و الثقافة المعاصرة في قسم اللغة الأنكليزية\كلية الآداب\جامعة برونيل\لندن\بريطانيا (2011). و هكذا بدأت العمل كمدرس مساعد لمادة الأدب, الرواية و المسرحية في قسم اللغة الإنكليزية\كلية الآداب\جامعة الموصل\الموصل\العراق منذ عام (2013) الى الوقت الحالي. و أيضا بدأت الكتابة باللغتين العربية و الإنكليزية و الإخراج باللغة الإنكليزية لإحدى المسرحيات القصيرة في مسابقة الفنون الإبداعية لجامعة الموصل في عام (2014). على ضوئها حصلت على مداليتين للمركز الأول لإختيار و تنقيح النص و للإخراج المسرحي أيضاً.

Author Books

  • رحلة شعرية في الغناء العربي

    0 Customer reviews

    "رحلة شعرية في الغناء العربي" يبحر في سفينة الحروف و الكلمات الى شواطئ الوطن العربي ليتضمن لهجات عربية متنوعة وهي العراقية, الخليجية, المصريةو اللبنانية إضافة إلى لهجات المغرب العربي و التي جميعها نابعة من اللغة الأم, اللغة العربية الفصحى. بحروفها, صنعت هذه الّلهجات الرائعة لتغني الوطن و الفن العربي بنوادر كلماتها و مفرداتها,بألفاظها و نبراتها, أغانيها و ألحانها. يجمع هذا الكتاب الشعري الوطن العربي تحت سقف الأغنية التي تجسد المشاعر الإنسانية. لكل لهجة كلمات و الفاظ تميزها عن اللهجة الأخرى.


  • أحاسيس و خواطر

    0 Customer reviews

    ديوان "أحاسيس و خواطر" يتضمن قصائد تخرج من عمق الإحساس الإنساني و الوجداني لتعبر عن أحباب و أشجان و تجارب إنسانية نتفكر بها. و يحاكي هذا الديوان أيضا خواطر مكسورة في إنتظار طويل لكي تجبر، حيث بين اليأس و خيبة الأمل هنالك سطور تملأ الأوراق شجن، و بين الحزن و الألم هنالك دموع تمحو الندم.