ممدوح الشيخ (Mamdouh Al-shikh)

ممدوح الشيخ (Mamdouh Al-shikh)

باحث/ أديب – مصري حصل على جوائز في الشعر والمسرح والرواية من: دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر. نشر عدة روايات وعدة دواوين شعر ومسرحية. نشرت مؤلفاته في: القاهرة، بيروت، عمان، مسقط، دبي، الدوحة، الرياض، وواشنطون. نشر مئات المقالات في دوريات عربية في: القاهرة، بيروت، مسقط، والدوحة. نشرت الترجمة الإنجليزية لكتابه: "ماذا أعطى الإسلام للبشرية؟ 2017 (ترجمة الأستاذ الدكتور محمد محمد حسين الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة). أعدَّ وقدم برامج تلفزيونية على قنوات: الحكمة (مصر)، الاتجاه (العراق)، فلسطين اليوم (بيروت).

Author Books

  • عاصمة للبيع (مسرحية)

    0 Customer reviews

    https://www.facebook.com/mamdouh.alshikh


  • وثيقة أمن قومي معلنة

    0 Customer reviews

    تقرأ في الكتاب: القاضي عــَــوَّاد البندر! "غزوة موسكو" وتتار القرم! أحضر جنازته وما أحضرش جوازته! "خد بنت الندل وخاصمه"! الوطنية الـحفترية والباشـمهندس هرتزل الولاء لأبو علاء! الكـذب الـجـمـاعي والقـتل الـجمـاعي رايـحين للحج والناس راجعة! الإخوان و"السكان الأصليين"! في منزل دكتور حلمي مراد رحم الله عادل عيد إنها ذكـرى الـمسيري مطلوب وثيقة أمن قومي "معلنة" "رابعة" والشوق إلى "تيان آن مين"! مشروع السيد ياسين مستقبلنا الكوري .. شمالي أم جنوبي؟! ربيعنا العربي بين دولتين: فيدرالية ومركزية!


  • السلفيون من الظل إلى قلب المشهد

    0 Customer reviews

    ...... والكتاب يستهدف الفهم لا الوصم. وهو متوجه بالأساس إلى القارئ لا إلى أنصار الدعوة السلفية ولا إلى خصومها، فإذا خرج هذا القارئ منه وهو أكثر معرفة بالسلفية: المسار، الرؤى، المستقبل، فأن رسالة الكتاب تكون قد وصلت، أيا كان الموقع الذي سيتخذه بعد القراءة قُربا من السلفية أو بُعدا عنها.


  • القاهرة ... بيروت ... باريس (رواية)

    0 Customer reviews

    رواية تدور أحداثها بين القاهرة وبيروت وباريس في عالم التجارة بلحوم البشر. فازت بجائزة "أحمد فتحي عامر الأدبية".