محمد عبد العزيز الشافعي

محمد عبد العزيز الشافعي

مهندس مصري من أبناء الإسكندرية ، صدرت له روايتا ( شبق زاهد ) و ( الماضي لم يأت بعد ) و في الطريق بإذن الله رواية ( ابن العم - كمان الأشمونين )

كتب الكاتب

  • الماضي لم يأت بعد

    0 تقييمات الزوار

    رواية تجري وقائعها في أجواء ما بين الواقع و السحر و الخيال , فتدور أحداثها عن مفارقة سحرية أدت الى تبادل أبطال الرواية ذواتهم و حيواتهم ما بين بعضهم البعض , فتحل ذات كل واحد منهم في جسد شخص آخر ... فيتم التبادل بين شاب أمريكي غني و شاب مصري رقيق الحال و يتبادل زوج حياته مع زوجته و تتبادل فتاة مصرية معاصرة حياتها مع جدة لها كانت تعيش في منتصف القرن التاسع عشر و يكون لزامآ على كل واحد من الستة أشخاص التعايش مع واقعه الجديد لمدة عام فلكي كامل , و لكل واحد منهم حرية الإختيار في نهاية العام بين العو


  • ابن العم - كِمان الأشمونين

    0 تقييمات الزوار

    في أجواء من المغامرات و الفانتازيا الرمزية تدور الأحداث , إذ يرث (حامد) و (صلاح) بيت جدهما في بلدة الأشمونين بصعيد مصر , و تتقاطع حياتهما مع بعثي آثار أجنبيتين كل بعثةٍ منهما تبحث عن واحدٍ من أكثر أسرار الفراعنة غموضآ, ثم تتقاطع حياة الجميع مع عصابات تهريب الآثار و سطوة بعض النافذين . تطرق الرواية أسرار عالم التنقيب عن الآثار و تهريبها ، و تطويع الآثار لخدمة أيديولوجيات الباحثين فيها .


  • ابن العم - كِمان الأشمونين

    0 تقييمات الزوار

    تقتحم الرواية عالم التنقيب عن الآثار و تهريبها .. تدور في جو من المغامرات و الفانتازيا الرمزية ، إذ يرث ابني عم بيت جدهما في الأشمونين بصعيد مصر ، و تتقاطع حياتهما مع بعثتي آثار أجنبيتين كل واحدة منهما تبحث وراء أحد أشد آثار الفراعنة غموضآ . ثم تتقاطع حياة الجميع مع مافيا التهريب و سطوة بعض النافذين . قيمة الأثر تاريخيآ و فلسفة قراءته ، حجية كل من النص الديني و الأثر ، توجهات الباحث الفكرية و كيف توجهه ؛ هذه و غيرها من الأفكار تتناولها الرواية في ثنايا ما تتناوله من قصص أغلبها حدث بالفعل !