Mohamed Tharwatt Elkhateeb

محرر علمي ومشرف ومترجم سابق في مجلة العلوم الحقيقية وفي مواقع الباحثون السوريون والباحثون الجزائريون والعلوم الحقيقية وميدان. مؤلف كتاب “ميكانيكا الكم - القصة الكاملة” عن دار  نشر المثقف.

كتب الكاتب

  • ميكانيكا الكم - القصة الكاملة

    2 تقييمات الزوار

    سنصل بهذا الكتاب البسيط لأبعد أعماق الطبيعة في رحلة ثرية ومثيرة، لنعرف ما هي ميكانيكا الكم؟ ما القصة الكاملة لنزاع العلماء حولها حتى الآن؟ ولماذا تقول إحدى نظرياتها أن الطبيعة غير قابلة للفهم؟ ولماذا اعترض أينشتاين على ذلك؟ وهل هناك بديل يجعل الطبيعة قابلة للفهم؟ ما هي حقيقة المادة والضوء وما هي طبيعة الواقع وما علاقة الوعي بالواقع؟ وإلى أي عمق يتأصل الوعي والتنظيم والذكاء في المادة؟ سواء كنت باحثًا في الفيزياء أو دارسًا لها أو هاويًا أو حتى لم تكن تعرف ما هي الفيزياء، سيوفر عليك الكتاب سنين من البحث في ميكانيكا الكم، وسيغير نظرتك عن الكون ويرفع تقديرك للطبيعة كاشفا لك أعمق ألغازها، بأسلوب سهل ومختصر وبمساعدة الصور التوضيحية.

    5 EGP

  • عالم الروح - طريق عملي نحو الخلود

    1 تقييمات الزوار

    نعيش ونتفاعل في عالم لا تدرك حواسنا العادية جوانبه الروحية العميقة، لكن لكلِّ فردٍ منا ملكات إذا تم صقلها سترفع الحجاب الذي يفصلنا عن المعرفة الروحية لذلك العالم. في هذا الكتاب يضع رودولف شتاينر طريقة تأملية تبث السلام الداخلي وتُعزِّز قوى النفس بحيث يختفي ذلك الحجاب في النهاية. الطريق طويل ولكنه آمنٌ ومفتوحٌ لأي فرد، وثماره من السكينة الداخلية، والقوة والحكمة لا تفيد فقط الساعي ولكن أيضًا الآخرين حوله. فالعالم يتوقف أكثر من أي وقت مضى على حاجته لكلٍّ من البصائر والأفعال وليدة الروح، وبالتالي ليس الكتاب مرشد شخصي لعالم الروح فقط ولكنه أيضًا طريق معرفة الفرد لذاته، مما يُعزِّز أفعالها الرحيمة تجاه العالم.

    50 EGP