Sbayik Books

Sbayik Books

تعتبر سبائك محاولة لتقديم طرح علمي بعيد عن الحشو والتشتيت فى ظل الكم الهائل من الزخم المعرفي الذي يتعرض له الدراس فى أى مجال.نهتم بتقديم ملخصات لأحدث الكتب العلمية فى مجالات الإدارة وتنمية الذات، على أن تستوفي الملخصات معايير خاصة:1- استيفاء جميع الأفكار الرئيسية والفرعية للكتاب.2- المحافظة على رؤية وطرح الكاتب الأصلى دون مساس.3- تبسيط واختصار المعلومات دون إخلال بالمعنى.تقدم سبائكـ هذه الملخصات فى شكل نسخة إلكترونية متوافقة مع كافة الأجهزة، ليسهل الإستفادة منها والرجوع إليها عند الحاجة.

كتب الكاتب

  • ملخص كتاب خرافات العمل التسع

    0 تقييمات الزوار

    كتاب خرافات العمل التسع ٢٠١٩ Nine Lies About Work By: Marcus Bukingham & Ashley Goodall ماركوس باكنغهام عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الخارجية البريطانية، مؤلف كتاب First Break All The Rules"" من أكثر الكتب مبيعًا، مؤسس مشارك لاختبار StrengthsFinder لتحديد نقاط القوة للأشخاص. أشلي غودال يعمل كمسئول تنفيذي في شركة cisco، وهو مؤلف وخبير قيادي أمضى حياته في استكشاف المؤسسات الكبيرة من الداخل، له العديد من المقالات المشهورة على هارفارد بيزنس ريفيو. في هذا الكتاب: تأصلت الممارسات الإدارية الخاطئة في كل شيء لدرجة أنه أصبح من الصعب رؤيتها على حقيقتها. كان الكتاب في الأصل مقالا طُلب كتابته من المؤلفين من قبل هارفارد بيزنس ريفيو حول أكثر الطرق انتشارا حول تطوير الإنتاجية وتقييم الأداء، ولصدمة النتائج قررت هارفارد بيزنس ريفيو مع المؤلفين إطلاق هذا الكتاب. يبدأ كل فصل بتفكيك الخرافة وتوضيح أصل تطورها ثم يليه كشف الحقائق عن الممارسات الفاعلة للحصول على النتائج المطلوبة. هل يهتم الناس حول الشركة التي يعملون من أجلها وما هي اهتماماتهم الحقيقية؟ هل الخطة الجيدة تحقق النجاح في الواقع؟ هل وضع الأهداف يحسن من الأداء بشكل فعلي؟ هل أفضل الموظفين يمكنهم أداء أي عمل وهل يجب أن يكونا خبراء؟ هل تقييم الأداء الدائم ضرورة أم هناك بدائل أخرى؟ هل يمكن للقادة تقييم الأشخاص بشكل موثوق وحيادي؟ كيف؟ هل هناك ما يسمي بالإمكانية لدي الأشخاص؟ كيف يمكن قياسها؟ كيف نحقق التوازن بين العمل والحياة؟ هل القيادة كفاءة صفات؟ ما القائمة لهذه الصفات؟

    15 EGP

  • ملخص كتاب البيع بطريقة جنونية

    6 تقييمات الزوار

    كتاب البيع بطريقة جنونية ٢٠١٩ Sell Like Crazy By: Subri Suby سابري سوبي رائد أعمال يدير وكالة التسويق الرقمي المتكاملة الأسرع نموًا في أستراليا. أسس شركة King Kong للتسويق في الأصل عام 2014 من غرفة نومه، تحقق الآن إيرادات تزيد عن 14 مليون دولار. بصفته رائدًا في مجال التسويق الرقمي، أثرت أعماله على 250 ألف شركة في 42 دولة مختلفة وحققت مبيعات تزيد عن 400 مليون دولار له ولعملائه. في هذا الكتاب: الأمر الذي يعود عليك بالأرباح في الحقيقة هو كيف يتصور المستهلك الحل الذي تقدمه للمشكلة التي تتبناها، وهذا لن يأتي من خلال تطوير المنتج أكثر من معرفتك العميقة بالمستهلكين. يمنحك هذا الكتاب منحنى التعلم الدقيق ونظام البيع الذي استخدمه المؤلف مع آلاف الشركات خلال عمله في التسويق والمبيعات. كيف تحدد أفضل العملاء المحتملين بشكل عميق ودقيق؟ كيف تنشأ طُعم مثالي لعميلك المحتمل؟ كيف تترجم التحويلات الإلكترونية إلى إجراءات مفيدة؟ كيف تنشأ عرض بيع لا يقاوم؟ كيفية تقديم عرض ضمان حصري؟ كيفية الاستفادة الحقيقية من حركة المرور على موقعك؟ كيف تحدد ميزانية إعلانك؟ كيف تقوم بإعلانات جوجل وفيسبوك بطريقة استثنائية؟ كيف تؤسس قمع مبيعات قوى؟ كيف تجعل قمع البيع يعمل بشكل أوتوماتيكي لتضاعف المبيعات؟

    5 EGP

  • ملخص فك شفرة التمويل

    0 تقييمات الزوار

    كتاب فك شفرة التمويل ٢٠١٩ Crack The Funding Code By: Jody Robinett جودي روبينيت أكثر من 30عامًا من الخبرة كرائدة أعمال وقائد مؤسسي، شغلت العديد من المناصب التنفيذية والاستشارية لدي شركات رأس المال الاستثماري، مؤلفة كتابHow to Be " a Power Connector" من أفضل 10 كتب إدارة أعمال في 2014، لها الكثير من المحاضرات والخطابات حول العالم. في هذا الكتاب: لأكثر من ثلاثين عامًا عملت جودي في مساعدة رواد الأعمال في العثور على التمويل اللازم من خلال ربطهم بمصادر التمويل المختلفة وتوجيههم خلال التعاقدات، وهي تجيد ذلك لأنها في أغلب الوقت على جانبي طاولة التفاوض، فهي تعلم كيف يبدو عرض الاستثمارات على المستثمرين، وفي نفس الوقت تدرك تماما كيف يستجيب المستثمرون باعتبارها جزء من أحد مكاتب التمويل في الآونة الأخيرة. كيف تفكر كمستثمر؟ ما الذي يبحث عنه المستثمرون وماذا الذي يخيفهم؟ من يملك أموال الاستثمار؟ كيف تحدد خريطة تمويلك؟ كيف تصل إلى المستثمر المناسب؟ كيف تختار فريق شركتك؟ كيف تكتب خطة عمل وخطة مالية واضحة؟ كيف تقوم بعرض تقديمي متميز؟ كيف تجعل موافقة المستثمرين أسهل؟ كيف تغلق صفقتك المفضلة مع المستثمر المناسب؟

    15 EGP

  • ملخص كتاب لعبة الأعمال اللانهائية

    0 تقييمات الزوار

    كتاب لعبة الأعمال اللانهائية ٢٠١٩ The Infinite Game By: Simon sinek سيمون سينك محاضر ومُحَفِّز برؤية تفاؤلية، حدد أفضل أنماط القيادة لأعظم القادة والمنظمات، يعتبر حديثه على TEDعام 2009 بعنوان "لماذا" نقطة انطلاقه عالميا، لديه العديد من الكتب الأكثر مبيعا مثل "Start With Why". في هذا الكتاب: هناك مسارين للتفكير في الأعمال ورؤية الحياة إما نظرة قصيرة المدى تبحث عن الربح السريع والمكسب الفوري وإما نظرة بعيدة المدى تضع الإنسان أولا موضع الاهتمام من حيث الرعاية والبناء. وهذا الطريق الأخير هو نهج القادة العظماء في الماضي والحاضر. هذا الكتاب لحشد أولئك الذين يريدون استبدال الوضع الراهن بآخر أكثر ملاءمة لحاجتنا البشرية من حيث الأمان والاستقرار. ماذا يعنى عقلية لانهائية وقائد لا نهائي؟ كيف تبني عقلية لا نهائية للإدارة؟ كيف تطور قضية وهدفا يدفع عملك في تقدم غير محدود؟ كيف تطور فريق عمل جدير بالثقة وكيف تكون قيادته؟ كيف تحدد منافسك المستحق بدقة وكيف تدفعك المنافسة حقا للنجاح؟ كيف تطور استعداد دائم للمرونة وتنجح به؟ كيف تحقق الشجاعة المطلوبة للنجاح المستمر؟

    15 EGP

  • ملخص كتاب الأمور الصعبة حول إدارة الشركات؛ بناء الأعمال حين لا توجد إجابات

    0 تقييمات الزوار

    كتاب الأشياء الصعبة حول إدارة الأعمال ٢٠١٤ The Hard Thing About Hard Things By: Ben Horowitz بن هورويتز شريك مؤسس في شركة رأس المال الاستثماري Andreessen Horowitz. كان Ben مؤسسًا مشاركًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة Opsware، والتي استحوذت عليها HP مقابل 1.6 مليار دولار في عام 2007. شغل الكثير من المناصب التنفيذية في عدة شركات مثل: America online, Netscape. في هذا الكتاب: تتنوع المشاكل لدى المؤسسات لكن الأمر الأصعب عندما يتحول حلم المنظمة إلى كابوس، في معظم كتب التنمية والإدارة يحاولون تقديم وصفة للتحديات التي ليس لها وصفات، فلا توجد وصفة للمواقف الإدارية المعقدة لكن هناك بعض الخبرة التي يمكن أن تساعد وهذا ما يحاول بن تقديمه باعتباره رأسمالي مغامر. كيف تدير وقت الأزمات؟ كيف تقيل الموظفين والمسؤولين حتى إن كانوا أصدقاء؟ كيف توظف مسؤول من شركة منافسة؟ كيف تبني ثقافة وسياسات شركتك وقت الأزمة؟ كيف توظف المديرين والأفراد حتى بدون خبره؟ كيف تتعامل مع الترقيات والألقاب في شركتك؟ كيف تتعامل مع موظف ذكي يثير المتاعب؟ كيف يختلف أسلوبك الإداري في وقت الأزمة عن وقت السلم؟ كيف تقود الشركة في وقت لا تعرف أين تذهب؟ كيف تكون مدير تنفيذي متمرس؟ كيف تبيع شركتك بطريقة صحيحة؟

    15 EGP

  • ملخص كتاب علم نفس النجاح

    0 تقييمات الزوار

    في هذا الكتاب يتحدث المؤلف بأسلوب علمي جديد عن مبادئ النجاح في شتى نواحي الحياة, ويذكر للنجاح علامات منها: وجود أهداف ذات قيمة في حياة الإنسان, سكينة القلب, تحقيق مستوى عالٍ من الطاقة, تحقيق علاقات طيبة مع الناس, السيطرة على أوقاتنا, تجاوز كل المشاعر السلبية من حيتنا, حب الآخرين, الشعور بالرضى عن أنفسنا وعمن حولنا, الاكتفاء المالي الذاتي. و يبحث في الكتاب في تكوين صورة إيجابية للنفس, قانون الضبط و التحكم, قانون التوقع, قانون الجاذبية. تحمل المسؤولية وتسلم القيادة, من أين تأتي فكرتي عن نفسي؟, طرق التغلب على الشعور بالذنب. برمجة نفسك من أجل النجاح, قانون التدريب, قانون الاسترخاء, طرق تسريع اكتساب العادات الإيجابية, الأهداف والوصول إليها, ثلاث أفكار في التفوق, ستة مبادئ لحسن التصرف بالوقت, مضاعفة القدرة العقلية, صفات القدرة الخفية وطرق استثمارها, مصادر القدرة الخفية الفائقة. النجاح في العلاقات الإنسانية, العلاقة بين الزوجين, العلاقة مع الأطفال.

    15 EGP